القائمة الرئيسية

الصفحات

توقيف الترقيات وفر للدولة أكثر من ملياري درهم

https://ift.tt/3eeJvu7

توقيف الترقية وفر للدولة أكثر من ملياري درهم

توقيف الترقيات وفر للدولة أكثر من ملياري درهم

كشف مشروع قانون المالية المعدل لسنة 2020 أن القرار السابق لرئيس الحكومة بشأن تأجيل جميع الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف بسبب الآثار السلبية لفيروس "كورونا"، وفر لفائدة ميزانية الدولة أكثر من ملياري درهم.

اين ستصرف مبالغ الترقيات

وبلغ مجموع الاعتمادات المتوقعة برسم مشروع قانون المالية المعدل لسنة 2020، في ما يخص فصل نفقات الموظفين، ما مجموعه 135.933.004.000 درهم، مسجلا انخفاضا قدره 2.151.177.000 درهم (1,56 -%) مقارنة مع الاعتمادات المتوقعة سابقا.
وأوضحت المذكرة التقديمية لمشروع قانون المالية المعدل أن هذا الانخفاض في ميزانية نفقات الموظفين راجع بالأساس إلى التدابير الاستثنائية القاضية بتأجيل الترقيات وكذا مباريات التوظيف على مستوى الإدارات العمومية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري، باستثناء الموظفين التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهنيي قطاع الصحة.

وكان رئيس الحكومة، في نهاية مارس الماضي، طالب بتأجيل جميع مباريات التوظيف والترقيات الإدارية، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على الاستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات بعد تجاوز هذه الأزمة وفي حدود الإمكانات المتاحة.
وشدد العثماني، في مراسلته السابقة إلى الوزراء، على ضرورة تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في السنة الجارية غير المنجزة إلى حد الآن، موردا أنه يتعين على الآمرين بالصرف عدم عرض مشاريع القرارات المجسدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية.
reaction:
مدير الموقع
مدير الموقع
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات