القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

الشيخ سار يحرض ضد المرأة المتعلمة

https://ift.tt/2Vyd3wm

الشيخ سار يحرض ضد المرأة العاملة

الشيخ سار يحرض ضد المرأة العاملة

يستمر الشيخ السار في تدويناته المستفزة و المحرضة ضد النساء العاملات و المتعلمات وضد المرأة المغربية على العموم.ونشر إلياس الخريسي المعروف بـ''الشيخ سار'' تدوينات اعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ''بالرجعية''و ''الظلامية'' وكتب الشيخ السار أنه لا حاجة في أن تكمل الفتاة دراستها من أجل العمل وخلق استقرارها المادي،وشدد على أن هذا النوع من النساء لا يصلح للزواج.



 وهاجم الياس الخريسي الآباء والأزواج الذين يسمحون للمرأة بالعمل أو الدراسة عوض أن يكون الزواج هو الأولوية الأولى والأخيرة في الحياة بالنسبة للجنس اللطيف.

وكتب في تدويناته ايضا أن المرأة التي حصلت على شواهد تعليمية عالية وفي المقابل لم تتزوج فهي لا تصلح لشيء وحتى شواهدها فلن تنفعها في حياتها العامة، معرجا على مهاجمة الزوجات اللواتي يعملن ويعتمدن على دور الحضانة لرعاية أبنائهن الصغار، حتى يتسنى لهن التركيز مع العمل ومساعدة الزوج في تكاليف الحياة.

وعبرت فئة واسعة من المغاربة من بينهم فنانون وصحفيون ونشطاء حقوقيون وسياسيون عن غضبهم من تدوينات الشيخ سار.وقال امين رغيب مهاجما الشيخ سار ''انه لا يمكن اسقاط التجارب الفاشلة على الجميع''. و اًضاف امين انه يساعد زوجته في تحصيلها الدراسي وفي البحث عن عمل وتحقيق ذاتها حتى تتمكن من الاعتماد على نفسها وخلق استقلالية مادية ومعنوية.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات