القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

المغربية انصاف اجعنيط تفوز بمسابقة الفضاء " ريس تو سبيس" في نسختها السادسة

https://ift.tt/3eod3GD

 المغربية انصاف اجعنيط تفوز بمسابقة الفضاء " ريس تو سبيس" في نسختها السادسة


فازت الطالبة المغربية انصاف اجعنيط  بمسابقة الفضاء " ريس تو سبيس" في نسختها السادسة متفوقة على 2000 منافس و يؤهلها للذهاب لوكالة الفضاء الأمريكية "نازا" بالولايات المتحدة الأمريكية.

تدرس  إنصاف أجعنيط، ابنة مدينة الراشيدية،  بالمستوى الثانية بكالوريا علوم رياضية (ب) خيار فرنسية ، بالثانوية التقنية بالراشدية.  وتمكنت انصاف من الفوز بهذه المسابقة بعد  مشاركتها في  مسابقات ماراطونية وحوارات متنوعة واستجوابات مختلفة مع ذوي الاختصاص العلمي واللغوي، والشخصي حيث حظيت بثقة واعجاب (النادي العلمي المغربي ـ الملحق الثقافي والعلمي للسفارة الامريكية بالرباط ـ مجموعة من الاساتذة المتخصصين ـ الجمهور المغربي بكل أطيافه) .

وقال حماد أجعنيط والد التلميذة "سعاداتي لا توصف بعد أن تمكنت ابنتي إنصاف من التفوق بامتياز ضمن 12 فائزة (ة) تنافسوا(ن) خلال مسار النسخة السادسة من سباق الفضاء". وأضاف "شعوري اليوم كأي أب تتوج ابنته وفلذة كبده في مسابقة شارك فيها ما يقارب 1560 تلميذا وتلميذة..إحساسي بالفرح، كأب يجني ثمار مرافقته ومصاحبته لأبنته منذ نعومة أظافرها".

ووجه والد إنصاف أجعنيط كل الشكر والتقدير لمديرية التعليم بإقليم الراشيدية التي نوهت بمجهودات ابنته التي تفوقت في منافسات سباق الفضاء في نسخته السادسة، دون أن ينسى كل من تابع وواكب وشجع واتصل به وبأسرته لتقديم التهاني لإنصاف.
وحسب السي حماد أجعنيط فابنته إنصاف فازت عن جدارة واستحقاق في نهائيات السباق نحو الفضاء " Race2Space" في نسختها السادسة.
 وبهذا التتويج المستحق " تنتزع إنصاف تذكرة الذهاب للولايات المتحة الأمريكية، وخاصة وكالة الفضاء الأمريكية NASA بعد منافسة صعبة بين المشاركين والمشاركات على المستوى الوطني.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات