القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مديرية التعليم بتطوان توجه ضربة موجعة لأولياء الأمور وتنحاز للمؤسسات الخصوصية

https://ift.tt/2z4FU3l

مديرية التعليم بتطوان توجه ضربة موجعة لأولياء الأمور وتنحاز للمؤسسات الخصوصية

مديرية التعليم بتطوان توجه ضربة موجعة لأولياء الأمور وتنحاز للمؤسسات الخصوصية

عقدت المديرية الإقليمية للتعليم بتطوان لقاء جمعت خلاله فيدراليات أولياء أمور التعليم الخصوصي وممثلين عن المدارسة الخصوصية بتطوان لتدارس الإشكال المتعلق برسوم الدراسة ومطالب التخفيض. و البحث عن حلول ترضي الطرفين.

وحسب مصادر حضرت اللقاء فان المدير الاقليمي أكد على وجوب أداء الآباء الذين لم يتضرروا من جائحة كورونا خاصة ( الموظفون ) رسوم الدراسة لأشهر ابريل وماي ويونيو كاملة ولجميع المستويات بما فيه التعليم الأولي الذي لم يشمله قرار التعليم عن بعد.

 كما منح المدير الإقليمي للمؤسسات الخصوصية كامل الصلاحية  في اعتماد نسبة تخفيض رسوم الدراسة لأشهر أبريل وماي ويونيو والتي يرونها مناسبة وتتماشى مع حالة الأسر المتضررة من وباء كورونا.

الانتقال الى التعليم العمومي بعد اداء المستحقات

والنقطة التي خلقت جدالا في اللقاء، والتي تتعلق بمسألة الانتقال من التعليم الخصوصي نحو العمومي، نبه خلالها المدير الإقليمي فيدرالية أولياء الأمور، إلى أن مديرية التعليم لن تقبل بتحويل تلميذ من القطاع الخاص نحو العام ما لم يحصل على شهادة موقعة من طرف إدارة المؤسسة التي يدرس بها تسمح له بالانتقال، وهذا الأمر مرتبط بضرورة أداء ولي الأمر ما بذمته من مستحقات لفائدة المدرسة.هذا ولم تصدر المديرية الإقليمية للتعليم بتطوان، ببلاغ بخصوص مخرجات اللقاء.

وكانت فيدرالية أولياء أمور تلاميذ مؤسسات التعليم العمومي والخاص، قد تقدمت بمطالب من بينها تخفيض مستحقات الأشهر الثلاثة السالفة الذكر ما بين 50 و20 بالمائة والإعفاء من رسوم النقل، معتبرة أن التعاقد بين أولياء الأمور والمؤسسات الخاصة ينبني على أساس استفادة أبنائهم من التعليم الحضوري والمتابعة وليس عن بعد.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات