القائمة الرئيسية

الصفحات

قانون المالية التعديلي 2020: هل يتراجع العثماني عن الزيادة في الاجور

https://ift.tt/2YyEk2r

قانون المالية التعديلي 2020: هل يتراجع العثماني عن الزيادة في الاجور


زادت مخاوف الموظفات و الموظفين في المغرب من اقرار مجموعة من القوانين التي تضرب المكتسبات السابقة وأهمها الزيادة الاخيرة في الاجور و ذلك في ظل إعداد الحكومة لمشروع القانون المالي التعديلي لقانون المالية لسنة 2020 وخاصة بعد اقرار العثماني منشور توقيف الترقيات.

هل تحمل الاجتماعات القادمة مفاجات للموظفين

وينتظر الموظفون نتائج الاجتماعات القادمة للتعرف على نوايا الحكومة و التعديلات الجديدة التي سيحملها القانون المالي التعديلي لقانون المالية لسنة 2020  من جهته قال نعمة ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابي لحزب الاستقلال، إن النقابات عبرت عن رفضها بأي مس بمكتسبات الشغيلة، في اللقاء الذي جمعها بسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بخصوص تدبير مرحلة رفع الحجر الصحي الذي فرضته مواجهة تفشي وباء فيروس كورونا.

الموظفون يطالبون العثماني بالغاء منشور تأجيل الترقيات

و لا زالت مسألة تعليق الترقيات تثير غضب العديد من الموظفين و الموظفات في المغرب.وعبر مجموعة من الموظفين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من قرار العثماني توقيف الترقيات.
كما طالبت مجموعة من النقابات بضرورة الغاء منشور العثماني و كانت اخرها الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية، التي دعت  الى الغاء منشور رئيس الحكومة، القاضي بتأجيل الترقيات، وإلغاء مباريات التوظيف، والتسريع في وضع جدولة زمنية لاجتماع اللجن المتساوية الأعضاء مركزيا، وإقليميا، للبت في جداول الترقي، وكذا تواريخ الامتحانات المهنية برسم سنة 2020. 


reaction:
مدير الموقع
مدير الموقع
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات