القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

شاهد.. العلامة عبد الكريم الداودي أمام الحسن الثاني: “تفقهوا قبل أن تسودوا” فالإنسان إذا تفقه ربما يزهد في الرئاسة ولا يقيم لها وزنا

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من درس حسني بتاريخ 1991، ألقاه الفقيه المغربي عبد الكريم الداودي، بعنوان (فضيلة التنافس في الحكمة والعلم والبذل من أجل الصالح العام، انطلاقا من حديث النبي صلى الله عليه سلم “لَا حَسَدَ إِلَّا فِي اثْنَتَيْنِ، رَجُلٌ آتَاهُ اللَّهُ مَالًا فَسُلِّطَ عَلَى هَلَكَتِهِ فِي الْحَقِّ، وَرَجُلٌ آتَاهُ اللَّهُ الْحِكْمَةَ فَهُوَ يَقْضِي بِهَا وَيُعَلِّمُهَا”).

الدرس الذي دام لقرابة ساعة، أبان فيه عالم القرويين، وهو يشرح حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم المذكور، عن باع كبير في العلم والفقه والحديث.

وأثار المتابعين في درس العلامة الداودي قوله: بأن البخاري لما ذكر أثر “تفقهوا قبل أن تسودوا” أشار إلى أن الإنسان إذا تفقه وعلِم، ربما يزهد في الرئاسة ولا يقيم لها وزنا، لأن معه الرئاسة المعنوية”.

وقد تفاعل الملك الراحل مع قول العالم وابتسم.

تجدر الإشارة إلى أن قناة الأولى شرعت خلال شهر رمضان من هذه السنة في بث دروس حسنية قديمة، ومنها درس شيخ القرويين عبد الكريم الداودي.

The post شاهد.. العلامة عبد الكريم الداودي أمام الحسن الثاني: “تفقهوا قبل أن تسودوا” فالإنسان إذا تفقه ربما يزهد في الرئاسة ولا يقيم لها وزنا appeared first on هوية بريس.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات