القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مواعيد إجراء امتحانات الباكلوريا وتاريخ الإعلان عن النتائج النهائية

https://ift.tt/2Zg8w4o

مواعيد إجراء امتحانات الباكلوريا وتاريخ الإعلان عن النتائج النهائية


كشف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن مواعيد إجراء امتحانات الباكلوريا وتاريخ الإعلان عن النتائج النهائية، والتي ستنطلق شهر يوليوز المقبل.

أمزازي الذي حل بالبرلمان منتصف هذا اليوم قال أن الامتحان الجهوي الخاص بالسنة الأولى باكلوريا أحرار سيجرى يومي 1و 2 يوليوز، يليه مباشرة الامتحان الوطني الخاص بالسنة الثانية باكلوريا، على أن يتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية في 15 من نفس الشهر.

الموسم الحالي سيكون استثنائيا، حيث ستكون اختبارات الوطنية للسنة الثانية باكلوريا بقطبين: قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل يومي 3 و 4 يوليوز، والقطب العلمي والتقني والمهني أيام 6، 7و8 يوليوز.
وبخصوص الدورة الاستدراكية، فسيتم إجراء اختباراتها ما بين 20 و 24 يوليوز، ليخصص 29 من يوليوز كتاريخ أقصى للإعلان عن النتائج النهائية للباكلوريا.
كما أشار الوزير إلى أن اختبارات الثانية باكلوريا المتعلقة بالمترشحين الأحرار سواء بالنسبة للدورة العادية أو الاستدراكية فستنظمان وفق نفس البرمجة الخاصة بالمتمدرسين الرسميين.
تلاميذ السنة الأولى من سلك الباكلوريا الرسميون سيكونون على موعد مع اختباراتهم الجهوية يومي 4 و 5 شتنبر المقبل، بينما باقي المستويات الأخرى فسيتم الاعتماد على نقط فروض المراقبة المستمرة المنجزة حضوريا إلى حدود 14 من مارس الماضي.
أما بالنسبة للمترشحين الأحرار لنيل شهادتي التعليم الابتدائي والإعدادي، فسيجرون الاختبارات يومي 25 و 26 شتنبر المقبل، فيما سيكون الإعلان عن النتائج بعدها بأسبوع.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات