القائمة الرئيسية

الصفحات

فضيحة بالصوت والوثيقة: شركة عملاقة تهدد المستخدمين بالطرد وتستغل جائحة كورونا بشكل بشع

توصل موقع "أخبارنا المغربية" بتسجيلات صوتية وبعض الوثائق، تظهر استغلال إحدى الشركات العملاقة في مجال تصنيع الأسلاك الكهربائية بالمنطقة الحرة الواقعة في أحواز مدينة القنيطرة، لجائحة كورونا بشكل بشع.
وحسب التسجيلات الصوتية التي تنشرها الجريدة، فمسؤول بالشركة يطالب العمال والمستخدمين بالحضور للعمل رغم أن أغلبهم يقطنون في مدن أخرى.
ويخلي المتحدث مسؤولية الشركة عن النقل، المتوقف أصلا بين المدن منذ إعلان المملكة عن حالة الطوارئ الصحية.
ويهدد المسؤول العمال بطردهم من العمل وباتخاذ الشركة لكافة الخطوات لفصلهم عن العمل...الأمر الذي اعتبره العمال في تصريحاتهم للجريدة استغلالا بشعا للجائحة من أجل طردهم دون وجه حق، وبطريقة تدليسية تتبرأ بها الشركة المشغلة من جميع التزاماتها القانونية اتجاه العمال، وتحرمهم من جميع حقوقهم.
وفي حديثهم مع الموقع، أكد المستخدمون أن الشركة وبعد احتجاجاتهم لجأت إلى حيلة أخرى للتدليس على السلطات فيما يتعلق بشهادة التنقل من أجل العمل.
ويقول العمال، إن عبارة " لا يمكن تأجيلها أو تنظيمها في الوقت الحاضر على شكل عمل عن بعد وهي ضرورية لاستمرار خدمات الشركة في مكافحة انتشار الفيروس"، المتضمنة في شهادة التنقل تعتبر محاولة من الشركة لغبن السلطات وإيهامها بأن الشركة تعمل في إطار مكافحة فيروس كورونا، وهو الأمر غير الصحيح على حد تعبيرهم.

reaction:
مدير الموقع
مدير الموقع
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات