القائمة الرئيسية

الصفحات

ذروة تفشي”كورونا” ستكون في هذا التاريخ

https://ift.tt/2JQTGbA

 ذروة تفشي”كورونا” ستكون في هذا التاريخ


كشفت دراسة جديدة قام بإجرائها عالما بيانات، أنيس بلافريج وزكرياء الأزهري حول تطور جائحة “كوفيد19” في المغرب، عن توقعات فتك هذا المرض بمئات المغاربة وكذا تاريخ الذروة الوبائية، مقارنة مع كل من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا والصين.
وأوردت الدراسة التي نشرها موقع “لوديسك” أن المغرب تفادى حوالي ستة آلاف حالة وفاة بسبب “كورونا”، بفضل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، موضحة أنه في حال ما تأخرت المملكة في إعلان حالة الطوارئ الصحية، التي أتت أكلها، وإغلاق الحدود، كباقي عدد من الدول الأوروبية، لكان عدد الوفيات بالمغرب وصل إلى 6000 حالة، في متم شهر أبريل الجاري.

تاريخ الذروة

<><>
وأضافت الدراسة التي نشرت اليوم الخميس 9 أبريل 2020، أن توقعات العالمين المغربيين تمثلت في أن تكون ذروة تفشي الفيروس بشكل أكبر ما بين نهاية أبريل الجاري وبداية ماي المقبل، حيث من المرتقب أن يتم تسجيل ما يناهر 800 حالة وفاة.
وتابع ذات المصدر، أن المملكة مقبلة على أيام صعبة، بناء على توقعات العالمين، حيث سيتم تسجيل ما يقارب 30 إلى 40 حالة وفاة في اليوم، مشيرا إلى أن هذه الأرقام ستتراجع تدريجيا بعد ذروة الوباء في الأسبوع الأول أو أزيد من شهر ماي المقبل.
reaction:
مدير الموقع
مدير الموقع
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات