القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد.. أمريكيون يشكرون طبيبا مسلما اخترع جهاز تنفس يستخدمه 7 مرضى في آن واحد

هوية بريس – متابعات

قدم العشرات من المواطنين الأمريكيين التحية إلى دكتور أمريكي من أصل باكستاني على مجهوده في اختراع جهاز تنفس صناعي، به إمكانية تسمح بأن يعمل عليه 7 مرضى في وقت واحد.

العشرات ذهبوا الأحد 12 أبريل 2020 في تظاهرة إلى منزل الدكتور سعود أنور، الذي أنهى دراسته الجامعية في كراتشي ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وشكروه على ما صنع.

وفق “عربي بوست” فتقرير لموقع connecticutmag الأمريكي قال إن الدكتور سعود أنور، اختصاصي أمراض الرئة وعمل في مستشفيات مانشستر وروكفيل تحرك بعد شكوى حاكم نيويورك أندرو كومو من قلة أجهزة التنفس الصناعي المخصصة لمرضى كورونا في الولاية، حيث قال في تصريح له “نحن نحتاج إلى 30 ألف جهاز، في المقابل أرسلوا لنا 400 جهاز فقط”.

قلة الأجهزة دفعت الدكتور سعود أنور إلى التحرك من أجل إيجاد بدائل محلية دون الاعتماد على الدعم المركزي من الحكومة الأمريكية. حيث استفاد من ورقة بحثية قدمها باحثون في عام 2006 تضمنت مثل هذا المقترح.

وفي السياق ذاته ارتفعت حصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة إلى 20 ألفاً و608، إثر تسجيل 1831 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، بحسب جامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية.

The post شاهد.. أمريكيون يشكرون طبيبا مسلما اخترع جهاز تنفس يستخدمه 7 مرضى في آن واحد appeared first on هوية بريس.

reaction:
مدير الموقع
مدير الموقع
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات