القائمة الرئيسية

الصفحات

عـاجل/بالفيديو :لأول مرة في التاريخ “الحرم المكي شبه فارغ تماما من المسلمين بسبب فايروس كورونا”



تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لخلو الحرم المكي من المصلين ومن الطواف وذلك بسبب فايروس كورونا المنتشر في جميع انحاء العالم.
هذا وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، الإثنين، تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهي لمواطن وصل من إيران عبر البحرين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
كما وذكرت الوكالة أن المصاب “لم يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده” في إيران.
وقد أكدت الوزارة في بيانها أن “الحالة معزولة حالياً في المستشفى ويجري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات المعتمدة”.

كما أشارت إلى “حصر جميع المخالطين للمصاب وأخذ العينات منهم لفحصها” من قبل الجهات المختصة.
هذا ولم تقدم السلطات تفاصيل عن عمر ولا مكان الحالة المصابة.
وكانت السعودية علّقت مؤقّتاً دخول الراغبين في أداء العمرة إلى أراضيها وزيارة المدينة المنورة، في إجراء احترازي غير مسبوق كان يرمي إلى منع وصول الفيروس كورونا المستجدّ إلى المملكة.
وأمس الأحد، قال وكيل وزارة الحج والعمرة عبد العزيز وزنان في مؤتمر صحفي إن 469 ألف من المعتمرين كانوا متواجدين في المملكة لحظة صدور القرار الخميس.
لكنّه أشار إلى أن 105 آلاف منهم غادروا البلاد حتى صباح الأحد.
وأوضح مسؤول في وزارة الخارجية في المؤتمر نفسه أن المملكة علقت إصدار “التأشيرة السياحية لمواطني 22 دولة يتفشى فيها الفيروس”.
أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن السلطات السعودية علقت الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا، ضمن إجراءات منع وصول فيروس كورونا.
وأضافت الوكالة أن السعودية قررت كذلك تعليق الدخول إلى أراضيها بالتأشيرات السياحية للقادمين من دول يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطرا.
كما قررت الرياض تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.
وبحسب المصدر ذاته، يستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج إذا كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حاليا ويرغبون في العودة إلى دولهم، إذا كان دخولهم ببطاقة الهوية.
وأكدت السعودية أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.
وقد أصبح فيروس كورونا منتشرا في أكثر من 40 دولة حتى الآن، مع تخطي العدد الإجمالي للإصابات في الصين 78 ألفا. غير أن مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوج دعا إلى عدم الذعر من تفشي الفيروس.
reaction:
مدير الموقع
مدير الموقع
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات