القائمة الرئيسية

الصفحات

كورونا.. جمعية الأئمة بهولندا تعلن عن إغلاق المساجد مع الإبقاء على هذا الأمر (فيديو)

هوية بريس – عابد عبد المنعم

من خلال بيان لها، أعلنت جمعية الأئمة بهولندا أمس الأحد 15 مارس 2020، عن إغلاق المساجد جراء تداعيات وباء كورونا (كوفيد19).

وأوضحت الجمعية، في البيان الذي توصلت هوية بريس بنسخة منه، أن إغلاق المساجد في السياق العالمي والمحلي لتطور هذا الوباء واستفحاله لا ترى به بأسا حتى يأذن الله بالفرج، وأكدت على أن هذا ليس من باب تعطيل شعائر الله كما يظهر لبعض الناس بادي الرأي، وإنما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة الناس وأرواحهم.

وأضافت الجمعية بأنه إقامةً للشعائر داخل بيوت الله نرى أن الأولى أن يؤذن للصلاة في وقتها ويصلي الإمام والمؤذن على الأقل، وبالنسبة لصلاة الجمعة فتنبغي المحافظة على هذه الشعيرة أيضا إن تيسر حضور 12 نفرا مع الإمام، ولم يؤد ذلك إلى مشاكل وخلافات وسط الجماعة.

وفي السياق ذاته أشارت جمعية الأئمة بهولندا إلى أن مثل هذه البيانات العاجلة ليس مجالا لبسط الأدلة وإنما الشأن فيها الاختصار، وفتاوى العلماء أفرادا وجماعات من داخل المؤسسات الرسمية في البلاد الإسلامية وغيرها حافلة بالأدلة والتوضيحات.

هذا وقد أعلنت هيئة الصحة العامة الهولندية، أن البلاد سجلت 155 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منذ الجمعة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 959 حالة إصابة.

وأعلنت هولندا عن 10 حالات وفاة منذ بدء تفشي المرض.

The post كورونا.. جمعية الأئمة بهولندا تعلن عن إغلاق المساجد مع الإبقاء على هذا الأمر (فيديو) appeared first on هوية بريس.

تعليقات