القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد فيديو الشابة اليتيمة كنزة مطالب باعادة النظر في قانون المعاشات المدنية

https://ift.tt/2wAjyF0

بعد فيديو الشابة اليتيمة كنزة مطالب باعادة النظر في قانون المعاشات المدنية


خلق الفيديو الذي نشرته الشابة اليتيمة كنزة، ضجة واسعة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها فيه بقلب مكسور، بعد تعرضها لصدمة قوية من وزارة التعليم وشركة التأمين “كنوبس”، بخصوص أنهما ليس لها الحق في أخذ معاش والدتها المتوفاة مؤخرا، بداعي أن هناك قانون تم وضعه يحرم اليتامى من معاش والدتهم في حال وفاة الوالدين.

وتفاعل مع هذا الفيديو جميع الصفحات الفايسبوكية، وتضامن مع هذه الشابة اليتيمة مجموعة من الصحفيين والمحاميين والجمعيات الحقوقية والفنانين، معتبرين أن هذا القانوني عبثي ومن العيب والعار، أن دولة تقوم بهضم حق اليتيم ورميه إلى الشارع دون رحمة ولا شفقة بعض وفاة والدهم.
والفيديو الذي نشرته الشابة اليتيمة كنزة، وضع الحكومة المغربية في وضع محرج للغاية، الشيء الذي يجب أن يجعل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ووزراءه، أن يقفوا وقفة رجل واحد، ويبينوا على شهامتهم ودفاعهم على حقوق المواطنين، من أجل إنصاف هذه الشابة وأختها الصغيرة، وإنقاذهم من الضياع، بتغيير هذا القانون.

ونشرت إحدى الصفحات الفايسبوكية المشهورة، هذا الفيديو معلقة عليه، “خوتي أول حاجة بارطاجيو الله يجعل ربي يحفضكم و عاونو هاد البنت.. 2 خواتات ، يعانين الويلات بعد وفاة الأب ثم الأم ديالهم لي كانت 30 سنة وهي أستاذة تخرجوا على يديها أجيال… اليوم البنات نكروهم المؤسسات فكولشي بمبررات غريبة، لامتييل، صندوق التقاعد، في الوقت لي الأم ديالهم كانت كتشد تقريبا مليون للشهر … أشنو زعما حيت هاد البنات معندهمش لي يوقف معهم ولا يوريهم أش يديروا، ولا نحكروهم ونلوحوهم للزنقة، شكون دابا غادي يضمن مستقبل هاد البنات؟ تفرجوا باش تعرفوا القصة وتكون عبرة وفيدونا أشنو يقدروا يديروا جزاكم الله خيرا.

تعليقات