القائمة الرئيسية

الصفحات

عـاجل/شاهد :بسبب فيروس كورونا .. مسعود أوزيل يعلنها “أشكر الرئيس الصيني على منعي من دخول الصين قبل شهرين”


تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو للاعب مسعود أوزيل الذي أعلن تضامنه مع مسلمو الايغور في الصين قبل نحو شهرين.
هذا وقد قال أوزيل في كلمة له ” أشكر الحكومة الصينية لأنها منعتني من دخول أراضيها قبل شهرين حتى لا أصاب بفايروس كورونا “.
كما وقد أعلنت هيئة تفتيش صينية اليوم الجمعة فتح تحقيق في أعقاب وفـ ـ ـاة طبيب كان أول من حذر من فيروس كورونا وتعرض لتأنيب السلطات، في حين بلغ عدد الوفـ ـيات بالفيـ ـروس 636.
وقد ذكرت اللجنة في بيان أن فريق التحقيق سيتوجه إلى ووهان بؤرة الفيروس، حيث تـ ـوفي الطبيب لي وينليانغ “لإجراء تحقيق شامل في المسائل المتعلقة بالطبيب والتي أثارها الناس”.
وتوفي طبيب العيون لي (34 عاما) في ساعة مبكرة الجمعة، كما أعلن مستشفى ووهان المركزي على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو، وهو ما أثار غضـ ـبا وحزنا في خضم أزمة تعيشها الصين بسبب فيروس كورونا الذي أسفر حتى الآن عن وفـ ـاة 636 شخصا.
ولي كان من بين 8 أطباء لاحقتهم الشرطة لحديثهم عن انتشار فيروس شبيه بالفيروس المسبب لسارس (المتلازمة التنفسية الحادة) على مواقع التواصل الاجتماعي في ديسمبر/كانون الأول.
وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019 بمدينة ووهان الصينية (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.
والأسبوع الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، مما تسبب في حالة رعـ ـ ب سادت العالم أجمع.
وأكدت 25 دولة وجود حالات إصابة على أراضيها بالفيروس، الذي ظهر أولا في سوق لبيع الحيوانات البرية في ووهان.

reaction:
مدير الموقع
مدير الموقع
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات