القائمة الرئيسية

الصفحات

عـاجل/شاهد :فتاة من مسلمي الإيغور تقول “الصين عزلتنا وحـ ـاربتنا في ديننا فحـ ـاربهم الله في حياتهم وجعلهم منبوذين من العالم بأكمله”


تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لفتاة من مسلمي الايغور وهي تتحدث عن ممارسات الحكومة الصينية بحق المسلمين في الايغور.
هذا وقد قال الفتاة خلال فيديو مصرو انتشر بكثافة على القنوات الاعلامية ووسائل التواصل فقالت “الصين عزلتنا وحـ ـاربتنا في ديننا فحـ ـاربهم الله في حياتهم وأرزاقهم وجعلهم منبوذين من العالم بأكمله”.
تواصل السلطات الصينية فرض إجراءات مشددة لتفادي استفحال انتشار فيروس كورونا الجديد في البلد، بينما سجلت مصر أول حالة إصابة بالمرض في أفريقيا تعرض لها مريض “أجنبي”.
وفرضت الصين في العاصمة بكين حجرا صحيا ذاتيا لمدة 14 يوما على العائدين إلى المدينة بعد انقضاء العطلات، وذلك للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا الجديد، وهددت بمعاقبة المخالفين.
ولم يتضح بعد كيف ستطبق السلطات القيود الجديدة التي نشرتها صحيفة “بكين ديلي” الرسمية، وما إن كانت ستنطبق على غير المقيمين في بكين أو الأجانب الوافدين من الخارج.
وأعلنت السلطات عن 5030 حالة جديدة في بر الصين الرئيسي، منها أكثر من 120 حالة وفاة، مما يرفع عدد الإصـ ـابات إلى 63851 حالة وعدد الوفـ ـيات إلى 1380 شخصا.
وقال آدم كامرات سكوت خبير الأمراض المعدية في مركز دراسات الأمن الدولي بجامعة سيدني إن الأرقام لا تدل على أن انتشار الفيـ ـروس يقترب من ذروته.
لكن مصادر قالت إنه في ظل تأثر 500 مليون شخص بقيود على الحركة والسفر، فإن الرئيس الصيني شي جين بينغ حذر كبار المسؤولين قبل أيام من أن الجهود الهادفة إلى احتواء الفيروس قد تجاوزت المدى وأنها تهدد الاقتصاد.
وفي مدن مثل بكين وشنغهاي مركز الأعمال، ظلت الشوارع ومحطات قطارات الأنفاق مهجورة إلى حد كبير، كما كانت الكثير من المتاجر والمطاعم خاوية أو مغلقة.
وجرى حظر الغداء في القاعات واستبدل بوجبات محفوظة في صناديق يتم تناولها على المكاتب. وتجرى الاجتماعات على الإنترنت، كما يتعين على الموظفين ارتداء أقنعة الوجه طوال اليوم، والإبلاغ عن درجات حرارتهم مرتين يوميا.
reaction:
مدير الموقع
مدير الموقع
مرحبا بكم في موقعي أنا محمد

تعليقات